المراجعات

مراجعة لعبة Atlas Fallen

يقدم لنا استديو Deck13 المشهور بسلسلة The Surge و لعبة Lords of the fallen تجربة جديدة بتصنيف ARPG وهي لعبة Atlas Fallen بقيم بلاي يرتكز على الشجاعة وفي عالم هويته الصحراء

– معلومات اللعبة

الاصدار: 10 اغسطس 2023

نوع اللعبة: ARPG

الاجهزة: PlayStation 5Xbox Series X and Series SMicrosoft Windows

جهاز التقييم: PS5

 

بعد ماتنتهي من تصميم شخصيتك وهو الشيء الي ازعجني جدا لاني تمنيت لو اللعبه قدمت بطل فعلي وليس شخصية انت تصممها، تبدأ احداث القصة بنهوض شخصيتك “عديمة الاسم” في وسط عاصفة رملية ويتم انقاذك وتكتشف انك انت وجماعتك يتم وصفكم “بعديمي الاسم” وانكم مضطهدين ولكن هذا لا يدوم طويلاً فعندما تحصل على القفاز وهو محرك القصة واللعبه الاساسي تبدأ الاحداث الفعلية و يتغير كل شيء

رأيي عن القصة هو انها كانت عادية جداً ولولا تذكير الشخصيات لك باستمرار بما حدث وبما يحدث غالبا ستنسى القصة خصوصا الشرير شخصية ضعيفة وفقط هو شرير لانه شرير حتى التفسير الي تم تقديمة لدوافعه غير منطقي تخيل اني اقول لك ان الاسد يعامل الخراف بشر لان الاسد يخاف منهم هل هذا منطقي اصلا؟ بالضبط هذا هو الحاصل مكانة الشرير عالية ومكانة مايخاف منه وماهو سبب لكونه شرير متدنية جدا

Atlas Fallen Hands-On Gameplay Preview

قيم بلاي اللعبة افضل وصف له انه لعبة هاك اند سلاش لا تحاول ان تصبح هاك اند سلاش، ميكانيكيات اللعبة لو تم توظيفها في لعبة خطية لاصبحت من افضل العاب الهاك اند سلاش لكنهم وظفوها في لعبة اكشن ار بي جي

اللعبة وفرت ميكانيك عظيم وهو الـ”Momentum” وفكرته باختصار هو عدم الخوف واللعب بشجاعة كل ماضربت الاعداء يرتفع عداد ازرق ومع ارتفاعة يكبر سلاحك ويزيد دمجك ويتم تفعيل الاحجار(الخصائص) الي وضعتها على القفاز بالاضافة الى تفعيل الضربة القاضية، هذا الميكانيك كان فارق بشكل كبير بدرجة استمتاعي باللعبة وايضا كان سبب في موتي لمرات عديدة بسبب الدرعمة المبالغ فيها

من اهم الامور الي اهتم فيها بالالعاب الي تقدم هذا النوع من القيم بلاي هو موضوع التصدي والتفادي ومدى فاعليتهم ومن هذي الناحية اللعبة قدمت تفادي ممتاز بدون اخطاء في الهيت بوكس واضافة عليها مع تقدمك باللعبة تصل الى مرحلة تستطيع التفادي حتى 3 مرات وراء بعض، اما التصدي فمع وجود العاب كثير تصعب من تجربتك معاه كان الباري في Atlas Fallen مرضي بالنسبة لي ويستحق الرهان والمخاطرة

Atlas Fallen - Focus Entertainment

بخصوص الاسلحة اللعبه اللعبة قدمت 3 اشكال مختلفة (قفاز، سيف، فاس) قد تجدها اشكال قليلة لكن على مدة اللعب لم تتسنى لي فرصة ان اصف هذا الامر بالسلبي ونفس الرأي قائم على الاعداء وتنوعهم

جانب الار بي جي في اللعبة لم الاحظ فيه تاثير كبير على القيم بلاي ماعدا الفكرة النمطية المنتشره وهي ارتفاع لفل العدو عن لفلك يعني صعوبة مواجهته واللعبه قدمت عدة امور قابلة للتطوير مثل الدروع و الاحجار الي تقدم لك خصائص وضربات مميزة وايضا البيركات

اللعبة ليست عالم كبير مفتوح بل هي مقسمة على 4 مناطق متوسطة الى صغيرة الحجم، وهذا قرار اشكرهم عليه لانه ازال عني هاجس المسافات والمناطق الخالية بسبب كبر الخريطة خصوصا مع اسلوب التنقل باللعبه كان جميل جدا وهو التزلج على الرمال مع استغرابي لقرار الاستديو في تصميم بعض البيئات بتصميم لا تتوفر فيه الرمال فتنحدر تجربة التنقل ومتعته في هذي البيئات، المهام في اللعبه انقسمت الى رئيسية وجانبية وجانبية قصيرة وبهذا الخصوص المهام الجانبية العادية والقصيرة لم تقدم قصص مميزه او تنوع كبير في نوع المهام المطلوبة، وجودها اقتصر على تقديم جوائز لك لتطوير احجارك ودروعك فقط لا اكثر

Atlas Fallen: Surfing the Sands Is Extremely Fun - IGN

الاستكشاف لم يكن مشجع ابدا ولا حتى اجباري بسبب القيم بلاي واسلوبه وعلى حسب مستواك في اللعب قد لا تحتاج للاستكشاف لتطوير شخصيتك اصلا، حتى جزئية الاحجار وان الاستكشاف قد يقدم لك الزعماء الجانبيين وتحصل منهم على احجار قوية سواء كانت خصائص او ضربات جديدة هذي امور بنسبة كبيرة لن تحتاج للتعرض لها اذا قمت ببناء طريقة لعبك الخاصة، فالاستكشاف والقصة والمهام الجانبية هدفهم واحد وهو خدمة القيم بلاي بدون ان يزداد او يتنافس احدهم معاه

في ظل الظروف الحالية والترند الدارج وهو كسل المطورين وعدم احترام قوة اجهزة الكونسل الحالية لعبة Atlas Fallen من نوادر الالعاب الي صدرت هذي السنة باداء تقني يحترمك كلاعب اولا ويحترم اموالك ثانياً

نقطة اخيرة وهي انا شخص لا اهتم بالجرافيكس بشكل كبير وانماء اهتمامي ينصب على القيم بلاي، لذلك محبين الجرافيكس قد لا يستسيغون Atlas Fallen ولهذا لا انصحهم بها

الايجابيات
  • طريقة ممتعة وسلسة
  • مستوى التحدي في الصعوبة العادية مرضية جداً
السلبيات
  • الاداء الصوتي
  • لم أشاهد اي ميزة او استغلال لجعلها حصرية للجيل الحالي فحتى شاشات التحميل كانت طويلة
  • التأثيرات ودرجة الالوان المستخدمة الي تعرض بوسط القتالات قد تؤثر عليك بشكل كبير في تجنب الضربات وصدها
  • عدم امكانية زيادة عداد الصحة
  • الكاميرا في اللعبة قد تكون خصمك في بعض الحالات
التقييم النهائي - 6

6

التقييم النهائي

لعبة Atlas Fallen ركزت على طريقة والقتال وكانت متواضعة في جوانبها الاخرى، وبشكل عام كانت تجربة بسيطة و ممتعة غير دسمة لم أتوقع منها الكثير طوال لعبي اللعبة وفي نفس الوقت قد تكون خيار ممتاز بين العناوين الضخمة في هذه الفترة

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من قيمزم

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading