مراجعة لعبة WWE2K22
المقدمة
لعبة WWE2K22 هي من تطوير ونشر استديوهات 2K والتي استلمت حقوق تطوير العنوان في عام 2013 بعد ان كانت تطور من قبل استديوهات THQ.
في عام 2020 بعد فشل جزئي WWE2K19 و WWE2K20 قرر الاستديو التخلي عن النظام السنوي لأول مرة لكي يتم صقل وتطوير اللعبة بشكل افضل و هاهي ثمار اعمالهم بدأت بالظهور مع إطلاق WWE2K22
– معلومات اللعبة
الاصدار : 11 مارس 2022
نوع اللعبة : مصارعة حرة
متوفرة على : PC,PS4,PS5,Xbox One, Xbox Series X|S
جهاز التقييم : PS5
طريقة اللعب
قد يكون هذا الجزء بالتحديد قدم تغيير جذري في طريقة اللعب حيث ان من وجهة نظري هذا الجزء قد أستخدم بعض من أفكار جزء Smackdown Here Comes The Pain لكن مع تنوع أكبر في القتال والتصدي و حرية اللعب في داخل و خارج الحلبة
محتوى اللعبة
تقدم اللعبة أطواراً مختلفة و سأذكر أبرزها في الأسفل ومالجديد فيها
- طور Showcase
هذا الطور يتحدث عن بدايات المصارع الشهير Rey Mysterio ومشواره في عالم المصارعة من عام 1997 حتى عام 2020، كما أن الطور يركز بشكل كبير على التنافس الذي كان بين Rey Mysterio والمصارع الراحل Eddie Guerrero والذي استمر تنافسهم لسنوات، طريقة اللعب في هذا الطور هي عبارة عن بعض الخطوات الذي يطلب منك ان تؤديها و عند قيامك بها سوف تقوم اللعبة بدمج الحركة التي قمت بها بمقاطع حقيقية حدثت في هذه المصارعة
- طور MyGM
و هو الطور الذي سوف تلعب به كمدير لأحد العروض الأسبوعية والذي يجعلك تبدأ العرض من الصفر وتشق طريقك الى أن يكون عرضك أحد أكبر العروض في عالم المصارعة، و لكي تحقق ذلك يجب عليك أن ترفع مشاهدات العرض عن طريق جلب مصارعين و خلق عداوات وتنافس من أجل رفع المشاهدات، في بداية الطور سوف تختار أحد المدراء و تختار عرضك المنافس وتبدأ بميزانية تقدر ب2.750 مليون دولار من أجل التوقيع مع المصارعين و ان تقوم بتنظيم العرض حيث ان المباراة العادية لن تكلفك شي لكن المباريات الأخرى سوف تكلفك مبالغ تبدأ من 5 الاف دولار إلى 35 الف دولار وكلما قدمت عرض مغري للجماهير ستحصل على أموال أكثر، كما أن كل قرار تتخذه ستكون له عواقب وخيمة لذا وجب الحذر في الاختيارا
- قتالات خلف الكواليس Backstage Brawl:
قتالات خلف الكواليس ليست متنوعة بشكل كبير لكنها مطبقة بنفس طريقة جزء WWE Smackdown Here Comes The Pain الذي صدر على جهاز PS2 في عام 2003 من ناحية التصميم، ولكن للأسف لطالما تعودنا على العنف في قتالات خلف الكواليس ولكن العنف في هذا الجزء مخفف وليس كما كان الحال في الأجزاء الماضي
التصميم
التصميم في هذا الجزء منوع وقد يعد أحد اكثر الأجزاء التي يمكنك فيها تنويع التصاميم سواً في المباريات او الشخصيات المصممة او الحلبات والخ.. لكن بشكل عام التصميم قد يأخذ وقتاً طويلاً حتى تتوصل الى النتيجة التي تريدها، لكن اذا أردت صنع شيئاً سريعاً فقد تشعر بالملل من كثرة التفاصيل وقد تقوم بإلغاء ماكنت تصممه
الأداء التقني
للأسف وكعادة استيديو 2K لا يستطيع أن يصنع لعبة دون وجود أخطاء تقنية قد تضر اللعب ولعل أبرزها هي بطئ الاستجابة في الدخول والخروج من الحلبة او محاولة التقاط الأسلحة القابلة للاستخدام، كما أن في مباراة اللاعبيين ضد لاعبيين كانت هنالك مشكلة تجعل المصارع لا يقبل اي استجابة لفترة بسيطة والتي اعطت الأفضلية للخصم، اما من الناحية البصرية لم تكن هنالك مشاكل تقنية الا أن المشكلة التي تؤدي الى عشوائية في حركة المصارع مثل الأجزاء السابقة كانت موجودة
التقييم النهائي - 7
7
التقييم النهائي
استطاعت لعبة WWE2K22 من العودة الى متعة العاب WWE السابقة، ولكن المشاكل التقنية كانت عائقاً لأن تحصل هذه المتعة على العلامات الكاملة