المراجعات

مراجعة لعبة INDIKA

معلومات اللعبة

الإصدار: 2 مايو 2024

تصنيف اللعبة: مغامرات و ألغاز

الأجهزة: PS5, XBOX Series X & Series S, Microsoft Windows

جهاز التقييم: PC

مدة اللعبة : من 8 إلى 9 ساعة

القصة

أنديكا هي راهبة تعيش في (دير) وهو مجمع من المباني توجد به منازل وأماكن عمل الرهبان و الراهبات في روسيا بالقرن التاسع عشر. أنديكا منبوده من الراهبات الأخريات لاسباب عديدة سوف يراها اللاعب من خلال رحلتها في توصيل رسالة بارجاء روسيا وخلال رحتلها سوف تصادف شاب يدعى ايليا يحتاج الى المساعدة وتبدأ مغامرتهما معا بوجود طرف أخر غير اعتيادي.

 

البيئة والتوجه الفني

احد ايجابيات اللعبة هي التوجة الفني فشعرت انني فعليا في روسيا المثلجة فتم اتقان تصميم المباني و القرى بالطابع الروسي القديم والعريق لكن تمنيت وجود تفاعل واستكشاف اكثر في عالم اللعبة للاسف لا وجود له الا من خلال عرض بعض التجميعات الموجودة في أرجاء العالم, الألغاز في بداية اللعبة كانت جيدة لكن اصبحت تتكر مع التقدم وكان بعضها مزعج وغير مفهوم.

الشخصيات

انديكا و ايليا هما محور القصة وهناك ترابط جيد بينهم لكن لقصر مدة اللعبة لم يتم التعمق الكافي بين الشخصيتين بالشكل المناسب فهناك حوارات طريفة تدور بينهما وفي بعض الأحيان يتطفل الطرف الاخر ليوسوس ويتلاعب في أنديكا لكن في بعض الأوقات يكون مزعج و منفر لتركيزة على بعض المواضيع التي يمكن البعض يجدها غير مريحة, وتوجد بعض الشخصيات الجانبية لكن للاسف بعضها لا يضيف للقصة شي ويموت او يختفي على الفور.

الرسوم و الأداء التقني

لم اواجة مشاكل تقنية خلال تجربتي على الاطلاق.. والاطارات كانت ثابتة و جودة اشكال الشخصيات كانت جيدة جدا  وكانت رسومات اللعبة ممتازة ومتقنة وبعض المناطق ابدعوا في تصميمها بشكل جداب ورائعة

أسلوب اللعب

في بعض الاوقات أسلوب اللعب يتغير لسرد بعض القصص بمنظور اخر وهي لمسه مختلفه اضافت تغيير بسيط وممتاز في تحول اللعبة من ثري دي الى تو دي فكان البيكسل ارت خلاب جدا مع موسيقى السينث الرائعة فقدمت تجربة وتغيير في طابع اللعبة بشكل مقبول.

اما بالنسبة للمنظور الثالث فكان التواصل مع ايليا لحل الالغاز مكرر و بدائي جدا ويصبح مزعج بكلامه المكرر بلا فائدة وينطبق الكلام على الطرف الأخر الموجود مع أنديكا.

 

الموسيقى وتصميم الصوت

كما ذكرت سابقا بان موسيقى السينث كانت مميزة لكن وجود هدا النوع من الموسيقى لا يناسب ولا يتناعم مع جو اللعبة في بعض الاوقات فتمنيت تركيزهم على اضافة بعض المعزوفات بالطابع الروسي واستخدام آلات موسيقية روسية.

تصميم الصوت كان جيد باللعبة لكن في بعض المناطق الصوت يصبح عالي جدا لدرجة لا أستطيع سماع الحوارات بين الشخصيات.

 

عموما مستوى اللعبة جيد بالنسبة لمطورين مستقلين ولربما نجد لهم ألعاب أكثر امتاع بالمستقبل

التقييم النهائي - 6

6

التقييم النهائي

لعبة أنديكا ليست الافضل لكنها قدمت تجربة قصيره وممتعه بتوجه مختلف عن المعتاد ولربما نجد لهم ألعاب اكثر امتاع بالمستقبل

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من قيمزم

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading